الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023

حصر الشارد من أسانيد محمد عابد السندي

 

أرويه بالسند إلى فتح العزيز في أسانيد السيد عبد العزيز عن أبي البفاء عبد الباقي بن ملا محمد علي بن ملا محمد مبين الأنصاري ثم المدني، عن ابن عم أبيه نور الحسنين بن ملا حيدر اللكنوي، عن والده، عنه.

وأرويه بالسند إلى ارتشاف الرحيق من أسانيد عبد الله بن الصديق عن عبد القادر بن توفيق شلبي الطرابلسي الحنفي، عن حسين بن محمد الحبشي الكي، عن أبيه ومحد بن ناصر الحازمي، عنه.-ح- وعن عبد الله الغماري، عن بدر الدين يوسف بن بدر الحسني الشافعي، عن حسين بن محمد الحبشي، عن محمد بن ناصر الحازمي، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عبد الباقي بن علي محمد معين الأنصاري اللكنوي المدني الحنفي، عنه.

وأرويه بالسند إلى المعجم الوجيز للمستجيز عن أحمد بن مصطفى الساطي المدني، عن أحمد بن إسماعيل البرزنجي، عن والده، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن أحمد بن محمد بن عمر الزكاري المعروف بابن الخياط الفاسي، عن أحمد بن محمد بن حمدون بن الحاج، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن جعفر بن إدريس بن المطايع الكتاني، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن الطيب بن محمد النيفر التنوسي، عن أحمد بن زيني دحلان والبرهان الرياحي، عنه. وعن أحمد الغماري، عن عباس بن محمد أمين بن أحمد بن رضوان، عن والده، عن أحمد بن إسماعيل البرزنجي، عن أبيه، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عبد الستار بن عبد الوهاب الصديقي الهندي ثم المكي، عن جعفر وأحمد ابني إسماعيل بن زين العابدين البرزنجي، عن والدهما، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عبد الستار بن عبد الوهاب الصديقي الهندي ثم المكي وعبد القادر شلبي الطرابلسي المدني الحنفي، عن أبي المحاسن القاوقجي، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عبد القادر شلبي الطرابلسي المدني الحنفي، عن حبيب الرحمن الموسوي الكاظمي الهندي ثم المدني، عن جمال بن عبد الله مفتي الحنفية بمكة، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عبيد الله ابن الإسلام السندي ثم الهندي الديوبندي المكي، عن نذير حسين الدهلوي، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عيدروس بن سالم بن عيدروس البار العلوي الحضري المكي، عن والده، عن محمد بن ناصر الحازمي، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن محمد بن جعفر بن إدريس الحسني الكتاني، عن علي بن ظاهر الوتري، عن أحمد منة الله، عن عبد الغني الدهلوي، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن أم البنين آمنة بنت عبد الجليل بن سليم الذرا الدمشقية، عن مصطفى بن محمد العفيفي المكي وحسين بن محمد بن حسين الحبشي، عن محمد بن ناصر الحازمي، عنه.

وأرويه عن محمد عبد الرحيم بن جاد بن السيد بن بدر الدين بن عبد الباري بدر الدين الحسيني الهاشمي الأزهري، عن والده، عن أبي المحاسن القاوقجي، عنه. -ح- وعن محمد عبد الرحيم، عن عبد الله بن محمد بن الصديق الغماري، عن أبي النصر بن أبي المحاسن القاوقجي، عن أبيه، عنه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق