الثلاثاء، 5 ديسمبر 2023

ثبت ابن عابدين المسمى بعقود اللآلي في الأسانيد العوالي لمحمد أمين بن عمر ابن عابدين الحنفي


أرويه بالسند إلى المعجم الوجيز للمستجيز عن سعيد بن أحمد الفرا الدمشقي الحنفي، عن جده لأمه علاء الدين عابدين، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عبد القادر شلبي الطرابلسي المدني الحنفي، عن حبيب الرحمن الموسوي الكاظمي الهندي ثم المدني، عن عبد الغني الميداني الدمشقي، عنه. -ح- وعن عبد القادر شلبي، عن حسين بن محمد الجسر الطرابلسي، عن علاء الدين عابدين، عنه. -ح- وعن عبد القادر شلبي، عن عبد الله بن درويش الركابي، عنه. -ح- وعن عبد القادر شلبي، عن حبيب الرحمن الموسوي الكاظمي، عنه. -ح- وعن عبد القادر شلبي، عن أبي النصر الخطيب، عن أحمد بن سليمان الأروادي، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن محمد بخيت بن حسين المطيعي الحنفي، عن ضياء الدين أحمد بن مصطفى الكمشخاوي، عن أحمد بن سليمان، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن صالح بن مصطفى الآمدي الدمشقي، عن عبد الله بن درويش السكري، عن سعيد بن حسن الحلبي، عنه خصوصا لمروياتي محمد شاكر. -ح- وعن أحمد الغماري نازلا عن عائشة بنت أحمد بن أحمد القصبية، يوسف بن إسماعيل النبهاني وعباس بن أمين رضوان وأحمد بن علي الداودي، عن جعفر بن إدريس الكتاني والحسين العمري ومحمد بن أحمد سبط  ابن عابدين، عنه.

وأرويه بالسند إلى فتح العزيز في أسانيد السيد عبد العزيز عن أبي البركات عبد الله بن محمد غازي الهندي المكي، عن عبد الرزاق بن حسن البيطار الدمشقي، عن والده، عنه.

وأرويه بالسند إلى ارتشاف الرحيق من أسانيد عبد الله بن الصديق عن محمد بخيت المطيعي الحنفي، عن ضياء الدين أحمد بن مصطفى الكمشخاوي، عن أحمد ابن سليمان الأروادي وأحمد الصاوي، عنه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق