الاثنين، 4 ديسمبر 2023

ثبت الكزبري وهو وجيه الدين عبد الرحمن بن محمد بن عبد الرحمن الصغير أو الحفيد


أرويه عن محمد علي الصابوني، عن نجيب سراج وراغب الطباخ وأسعد العب حي ومحمد العربي، عن بدر الدين بن يوسف الحسني، عن والده وعبد القادر بن صالخ الخطيب، عنه.

وأرويه عن عبد الحميد نادر محمد، عن عبد الكريم الحسني الشيخلي المعروف بالصاعقة، عن حسين بن محسن الأنصاري، عن محمد بن ناصر الحازمي، عنه. -ح- عن الصاعقة، عن النعمان الآلوسي وأخيه أحمد شاكر، عن أبيهما محمود الآلوسي، عنه.

وأرويه بالسند إلى ارتشاف الرحيق من أسانيد عبد الله بن الصديق عن الخضر بن الحسين التونسي، عن خاله المكي بن مصطفى بن عزوز، عن أحمد بن زيني دحلان، عنه. -ح- وعن عبد الله الغماري عاليا، عن محمد بن محمود خفاجة الدمياطي، عن أحمد بن زيني دحلان، عنه. -ح- وعن عبد الله الغماري، عن عمر حمدان المحرسي، محمد عابد بن حسين بن إبراهيم المالكي، عن أحمد زيني دحلان، عنه. -ح- وعن عبد الله الغماري، عن ضياء الدين أحمد بن مصطفى الكمشخانوي، عن أحمد ابن سليمان الأروادي وأحمد الصاوي، عنه.

وأرويه بالسند إلى المعجم الوجيز للمستجيز عن أحمد بن محمد بن حسن بن محمد الأدرمي الهندي المدارسي الشافعي، عن أحمد بن زيني دحلان، عن عثمان بن حسن الدمياطي، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن توفيق بن محمد الهبري أبي خليل الشامي البيروتي، عن محمد بن محمد الخاني الدمشقي، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عبد الله بن محمد غازي الهندي، عن عبد الرزاق بن حسن البيطار، عن أبيه، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عبد القادر شلبي الطرابلسي المدني، عن حبيب الرحمن الموسوي الكاظمي الهمدي، عن أحمد بن زيني دحلان، عنه. -ح- وعن عبد القادر شلبي، عن حسين بن محمد الجسر الطرابلسي، عن أحمد مسلم بن عبد الرحمن الكزبري، عن أبيه وهو صاحب هذا الثبت. -ح- وعن عبد القادر شلبي، عن عبد الغني الرافعي، عن أعرابي الزيعلي ونجيب الزغبي الجيلاني وإسماعيل الحافظ الضرير، عنه. -ح- وعن عبد القادر شلبي، عن محب الدين الخطيب الطرابلسي، عن محمد الخاني، عنه. -ح- وعن عبد القادر شلبي، عن عبد الله بن درويش الركابي السكري، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عبد الكريم بن محمد سليم بن محمد نسيب الحمزاوي الحسيني الدمشقي، عن عبد الله بن درويش السكرين عن سعيد الحلبي، عنه. -ح- وعن عبيد الله ابن الإسلام السندي ثم الهندي ثم الديوبندي المكي، عن نذير حسين الدهلوي، عنه. -ح- وعن عطاء بن إبراهيم بن ياسين الدمشقي الحنفي، عن عبد الله بن درويش السكري والبرهان السقا وحسن العدوي وسليم بن ياسين بن حامد العطار، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عيدروس بن سالم بن عيدروس البار العلوي الخضري المكي، عن والده وحسين بن محمد الحبشي وأحمد بن الحسن العطاس وعمر بن أحمد البار، عن عبد الله بن عيدروس البار، عنه. -ح- وعن محمد بخيت بن حسين المطيعي الحنفي، عن ضياء الدين أحمد بن مصطفى الكمشخانوي، عن أحمد بن سليمان الأروادي، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن محمد بن أحمد بن علي بن أبي طالب الجزائري، عن محمد بن محمد الخاني، عنه. -ح- وعن محيي الدين بن إبراهيم بن محمود بن أحمد العطار، عن أبيه، عنه. -ح- وعن أم البنين آمنة بنت عبد الجليل بن سليم الذرا الدمشقية، عن مصطفى بن محمد العفيفي المكي وحسين بن محمد بن حسين الحبشي، عن محمد بن ناصر الحازمي، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن خديجة بنت محمد بن أحمد المحضار العلوية الحضرمية، عن أحمد بن حسن العطاس، عن أحمد بن عبد الله بن عيدروس البار، عنه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق