الخميس، 23 نوفمبر 2023

إتحاف الأكابر بإسناد الدفاتر للشوكاني


أرويه عن عبد الحميد نادر محمد، عن عبد الكريم الحسني الشيخلي المعروف بالصاعقة، عن حسين بن محسن الأنصاري، عن محمد بن ناصر الحازمي، عنه.

وأرويه بالسند إلى
إتحاف ذوي العرفان ببعض أسانيد عمر حمدان عن السيد حسين الحبشي مفتي الشافعية بمكة المكرمة، عن محمد بن ناصر الحازمي، عنه.

وأرويه بالسند إلى فتح العزيز في أسانيد السيد عبد العزيز عن عمر بن حمدان المحرسي، عن محمد بن ناصر الحازمي، عنه. -ح- وعن عبد العزيز الغماري، عن محمد زاهد بن حسن الكوثري، عن المعمر الحسين بن علي العمري الصنعاني، عن إسماعيل بن محسن بن عبد الكريم، عنه.

وأرويه بالسند إلى ارتشاف الرحيق من أسانيد عبد الله بن الصديق عن عمر بن حمدان المحرسي، عن محمد بن عبد الرحمن بن حسن الأهدل، عن حسين بن محمد السبيعي الأنصاري، عن أبيه، عنه. -ح- وعن عمر بن حمدان و عبد القادر بن توفيق شلبي الطرابلسي الحنفي، عن حسين بن محمد الحبشي المكي، عن أبيه ومحمد ابن ناصر الحازمي، عنه. -ح- وعن عبد الله الغماري، عن محمد بن محمد بن زبارة الحسني الزبيدي، عن القاضي حسين العمري، عن إسماعيل الكبسي، عنه. -ح- وعن عبد الله الغماري، عن محمد بن محمد بن زبارة الحسني الزبيدي، عن يحيى ين محمد بن يحيى حميد الدين الحسني، عن والده وعلي بن علي اليماني وأحمد بن عبد الله الجنداري، عن عبد الكريم بن عبد الله أبي طالب، عنه. -ح- وعن عبد الله الغماري، عن بدر الدين يوسف بن بدر الحسني الشافعي، عن حسين بن محمد الحبشي، عن محمد بن ناصر الحازمي، عنه.

وأرويه بالسند إلى المعجم الوجيز للمستجيز عن الحسين بن علي المعمري الصنعاني القاضي، عن إسماعيل بن محمد بن عبد الكريم الكبيسي، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عبد القادر شلبي الطرابلسي المدني الحنفي، عن حسين بن محمد الحبشي، عن أبيه ومحمد بن ناصر الحازمي، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عبيد الله ابن الإسلام السندي ثم الهندي الديوبندي المكي، عن حسين بن محسن الأنصاري، عن محمد بن ناصر الحازمي، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عيدروس بن سالم بن عيدروس البار العلوي الحضري المكي، عن والده، عن محمد بن ناصر الحازمي، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن حميد الدين يحي بن محمد بن يحيى الحسني الصنعاني، عن أحمد بن عبد الله الجنداري، عن عبد الكريم بن عبد الله أبي طالب الحسني، عنه. -ح- وعن حميد الدين، عن علي بن الحسين المغربي، عن محمد بن أحمد العراسي، عن محمد بن يحيى الأخفش، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن أم البنين آمنة بنت عبد الجليل بن سليم الذرا الدمشقية، عن إبراهيم بن عبد العلى الهندي ومحمد شريف بن علي بن حسين الأدهمي البدوهي ومحيي الدين بن عليم الدين الجعفري الهاشمي، عن محمد بن عبد العزيز الجعفري الطياري، عن أبي الفضل عبد الحق العثماني البنارسي، عنه. -ح- وعن أم البنين، عن مصطفى بن محمد العفيفي المكي وحسين بن محمد بن حسين الحبشي، عن محمد بن ناصر الحازمي، عنه.

وأرويه عن أبي أنس أسامة بن السيد بن عبيد الأثري الحنفي عن أحمد بن محمد زبارة الصنعاني، عن الحسين بن علي العمري، عن إسماعيل بن محسن بن عبد الكريم بن أحمد بن محمد بن إسحاق، عن محمد بن إسماعيل الكبسي، عنه. -ح- وعن أبي أنس، عن عبد الله بن محمد بن الصديق الغماري، عن عبد الواسع بن يحيى الواسعي، عن محمد بن عبد الله بن علي الغالبي، عن أبيه، عنه.

وأرويه عن محمد عبد الرحيم بن جاد بن السيد بن بدر الدين بن عبد الباري بدر الدين الحسيني الهاشمي الأزهري، عن عبد الله بن محمد بن الصديق الغماري، عن عبد الحي الكتاني، عن أبي الرجال حسين بن محسن الأنصاري، عن محمد بن ناصر الحازمي، عنه.

وأرويه بالسند إلى محمد ياسين بن محمد عيسى الفاداني، عن عمر بن حمدان المحرسي، عن حسين بن حسن الحبشي المكي، عَنْ مُحَمَّدٍ بْنِ نَاصِرٍ الْحَازِمِيِّ، عَنْهُ.

وأرويه عن أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عَبْدِ الْحَقِّ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ لَعَرُوسِي الْمَالِكِيِّ الْجَزَائِرِيِّ ومُحَمَّدٍ إِيهَابٍ أَحْمَدَ الْعَدْلِ بالسند المتصل إليه كما في مجموع مؤلفات محمد بن علي الشوكاني ومروياته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق