الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023

الإرشاد إلى مهمات علم الإسناد لولي الله الدهلوي


أرويه عن عبد الحميد نادر محمد، عن عبد الكريم الحسني الشيخلي المعروف بالصاعقة، عن حسين بن محسن الأنصاري، عن محمد بن ناصر الحازمي -ح- عن الصاعقة، عن النعمان الآلوسي وأخيه أحمد شاكر، عن أبيهما محمود الآلوسي، كلاهما عن عبد الرحمن الكزبري، عن المرتضى الزبيدي، عنه.

وأرويه بالسند إلى فتح العزيز في أسانيد السيد عبد العزيز عن أبي البقاء عبد الباقي بن ملا محمد علي بن ملا معين بن ملا محمد مبين الأنصاري اللكنوي ثم المدني، عن المعمر فضل الرحمن ابن أهل الله الصديقي المردآبادي، عن الشاه عبد العزيز بن ولي الله الدهلوي، عن والده وهو صاحب هذا الكتاب.-ح- وعن عبد العزيز الغماري، عن أبي البركات عبد الله بن محمد غازي الهندي المكي، عن عبد الحق الإلهآبادي، عن عبد الغني الدهلوي، عن محمد إسحاق الدهلوي، عن عبد العزيز الدهلوي، عن والده صاحب هذا الكتاب.

وأرويه بالسند إلى المعجم الوجيز للمستجيز عن عبد الباقي بن علي بن محمد معين الأنصاري اللكنوي المدني الحنفي، عن عبد الرزاق بن أحمد بن علاء الدين الأنصاري اللكنوي، عن حسين بن أحمد المليجابادي وحسن بن عبد العلى الهاشمي، عن عبد العزيز بن ولي الله بن أحمد بن عبد الرحيم الدهلويين، عنه -ح- وعن عبد الباقي، عن فضل الرحمن بن أهل الله المراد، عن عبد العزيز ابن الشاه أحمد الدهلوي، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عبيد الله ابن الإسلام السندي ثم الهندي الديوبندي المكي، عن محمد حسن الديوبندي، عن عبد الغني الدهلوي وأحمد السهارنفوري وعبد الرحمن الفاتيقي ومحمد مظهر، عن محمد إسحاق الدهلوي، عن عبد العزيز بن ولي الله أحمد بن عبد الرحيم الدهلويين، عنه.

أرويه عن محمد علي الصابوني، عن محمد راغب الطباخ وعلوي المالكي وحسن المشاط وغيرهم، عن عبد الستار بن عبد الوهاب الدهلوي، عن علي بن ظاهر الوتري المدني وعبد القادر الطرابلسي وعبد الجليل بن عبد السلام برادة المدني، عن عبد الغني بن أبي سعيد المجددي الدهلوي، عن أبيه ومحمد إسحاق الدهلويين، عن عبد العزيز ابن الشاه ولي الله الدهلوي، عن والده صاحب هذا الكتاب. -ح- وعن الصابوني، عاليا عن الطباخ، عن شرف الحق الدهلوي، عن محمد إسحاق الدهلوي، عن عبد العزيز ابن الشاه ولي الله الدهلوي، عنه.

أرويه عن محمد إدريس السندي، عن غلام مصطفى القاسمي السندي وهو عن عبد الكريم الكوراني السندي، عن محمد إسماعيل الأبراني السندي، عن فضل الحق الخير آبادي، عن الشاه عبد العزيز وعبد القادر ابني الشاه ولي الله الدهلوي، عن والدهما وهو صاحب هذا الكتاب. -ح- وعن محمد إدريس السندي، عن عبيد الله بن محمد حسن اللاهوري، عن أشرف علي التهانوي، عن فضل الرحمن الكانج مراد آبادي، عن الشاه عبد العزيز بن ولي الله الدهلوي، عن أبيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق