الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023

الأمم في إيقاظ الهمم لبرهان الدين إبراهيم بن حسن الكوراني الشهرزوري

 

أرويه عن عبد الحميد نادر محمد، عن عبد الكريم الحسني الشيخلي المعروف بالصاعقة، عن محمد بدر الدين الحسني، عن إبراهيم السقا، عن ثعيلب الفشني الضرير، عن أحمد الملوي وأحمد الجوهري، عن عبد الله بن سالم البصري وأحمد النخلي، عنه.

وأرويه بالسند إلى فتح العزيز في أسانيد السيد عبد العزيز، عن أبي الوفاء خليل بن بدر الدين بن مصطفى بن خليل القرشي المقدسي، عن جمال الدين القاسمي، عن محمد بن محمد الخاني، عن والده، عن خالد النقشبندي، عن الشاه عبد عبد العزيز الدهلوي، عن والده ولي الله الدهوي، عن أبي طاهر محمد بن إبراهيم الكوراني، عن أبيه وهو مؤلف هذا الكتاب.

وأرويه بالسند إلى ارتشاف الرحيق من أسانيد عبد الله بن الصديق عن أحمد بن محمد القاسمي الحسيني الطهطاوي الحنفي، عن أبيه، عن جده لأمه علي بن محمد الفرغلي الأنصاري، عن أبي هريرة داود القلعي، عن المرتضى الزبيدي، عن الشاه أحمد ولي الله الدهلوي، عن أبي طاهر محمد بن إبراهيم الكردي الكوراني، عن أبيه وهو صاحب هذا الكتاب. -ح- وعن عبد الله الغماري، عن عبد القادر بن توفيق شلبي الطرابلسي المدني الحنفي، عن حبيب الرحمن الكاظمي الهندي ثم المدني، عن الملا عبد الرحمن بانيتي، عن محمد إسحاق الدهلوي، كلاهما عن جده عبد العزيز الدهلوي، عن والده ولي الله الدهلوي، عن أبي طاهر محمد بن إبراهيم الكوراني، عن أبيه وهو صاحب هذا المؤلف.

وأرويه بالسند إلى المعجم الوجيز للمستجيز عن أحمد بن محمد بن عبد العزيز بن رافع القاسمي الحسني الطهطاوي الحنفي، عن أبيه، عن جده لأمه، عن علي بن محمد بن أحمد الفرغلي الأنصاري، عن أبي هريرة داود بن أحمد القلعي الميدومي، عن أبي الفيض محمد مرتضى بن محمد بن محمد بن عبد الرزاق الزبيدي، عن الشاه أحمد بن عبد الرحيم الدهلوي، عن أبي طاهر محمد بن إبراهيم بن حسن الكردي الكوراني، عن أبيه وهو مؤلف هذا. -ح- وعن أحمد الغماري، عن توفيق بن محمد الأيوبي الأنصاري الدمشقي الحنفي، عن ابن خاله محمود بن حمزة الحسيني الحمزاوي، عن عبد الرحمن بن محمد بن عبد الرحمن، عن والده، عن محمد بن سالم الحنفي، عن محمد بن محمد البديري الدمياطي، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن الحسين بن علي المعمري الصنعاني، عن القاسم بن الحسين بن المنصور يحيى الصنعاني، عن الحسين بن أحمد الظفري، عن عبد الله بن محمد بن إسماعيل الأمير، عن أبيه، عن عبد الرحمن بن أبي الغيث المدني، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن الطيب بن محمد النيفر التنوسي المعمر، عن محمد بن علي السنوسي الخطابي، عن عبد الحفيظ بن محمد العجيمي، عن مفتي المكة عبد الملك، عن عبد القادر بن أبي بكر المفتي، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عبد الله بن محمد غازى الهندي ثم المكي، عن عبد الحق الإهآبادي محشي النفسي، عن قطب الدين الدهلوي، عن إسحاق ابن بنت عبد العزيز الدهلوي، عن جده، عن أبي طاهر الكوراني، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عبد الستار بن عبد الوهاب الصديقي الهندي ثم المكي، عن جعفر وأحمد ابني إسماعيل بن زين العابدين البرزنجي، عن والدهما، عن جده، أبي جده محمد الهادي، عن جد جده أبي جيدة، عن أبي طاهر محمد بن إبراهيم الكوراني، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عبد الستار بن عبد الوهاب الصديقي الهندي ثم المكي، عن محمد بن عبد الرحمن الأنصاري الخزرجي وخديجة بنت محمد إسحاق الدهلوي، عن إسحاق بن محمد أفضل المكي، عن عبد العزيز ابن الشاه أحمد الدهلوي، عن أبي طاهر محمد بن إبراهيم الكوراني، عنه.

أرويه بالسند إلى محمد ياسين بن محمد عيسى الفاداني كما في الفيض الرحماني بإجازة فضيلة الشيخ محمد تقي العثماني عن عمر بن حمدان المحرسي، عن أحمد بن إسماعيل البرزنجي المدني، عن أبيه، عن صالح بن محمد الفلاني المدني، عن محمد سعيد سفر المدني، عن أبي الطاهر محمد بن برهان الدين إبراهيم بن حسن الكردي الكوراني، عنه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق