الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023

النفس اليماني والروح الروحاني في إجازة القضاة بني الشوكاني لوجيه الدين السيد عبد الرحمن بن سليمان الأهلدل اليمني

 

وأرويه عن عبد الحميد نادر محمد، عن عبد الكريم الحسني الشيخلي المعروف بالصاعقة، عن حسين بن محسن الأنصاري، عن محمد بن ناصر الحازمي، عنه.

وأرويه بالسند إلى فتح العزيز في أسانيد السيد عبد العزيز عن أحمد بن محمد الدلبشاني الموصلي الحنفي، عن أحمد الرفاعي ومحمد بن خليل القاوقجي، عن عابد السندي صاحب حصر الشارد، عنه.

وأرويه بالسند إلى ارتشاف الرحيق من أسانيد عبد الله بن الصديق عن بدر الدين يوسف بن بدر الحسني الشافعي، عن حسين بن محمد الحبشي، عن محمد بن ناصر الحازمي، عنه. -ح- وعن عبد الله الغماري، عن عمر بن حمدان، عن محمد سعيد عن سليمان بن محمد بن عبد الرحمن بن سليمان الأهدل، عن أبيه، عن جده وهو مؤلف هذا الكتاب. -ح- وعن عبد الله الغماري، عن عبد القادر بن توفيق شلبي الطرابلسي الحنفي، عن حسين بن محمد الحبشي، عن أبيه ومحمد بن ناصر الحازمي، عنه.

وأرويه بالسند إلى المعجم الوجيز للمستجيز عن عبد الستار بن عبد الوهاب الصديقي الهندي ثم المكي، محمد بن سالم السري اليمني وسليمان بن محمد بن عبد الرحمن بن سليمان الأهدل وأحمد بن عبد الباري الأهدل، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عبيد الله ابن الإسلام السندي ثم الهندي الديوبندي المكي، عن نذير حسين الدهلوي، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عيدروس بن سالم بن عيدروس البار العلوي الحضري المكي، عن والده وحسين بن محمد الحبشي وأحمد بن الحسن العطاس وعمر بن أحمد البار، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن أم البنين آمينة بنت عبد الجليل بن سليم الذرا الدمشقية، عن أحمد بن عثمان العطار أبي الخير المكي، عنه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق