السبت، 25 نوفمبر 2023

قطف الثمر في رفع أسانيد المصنفات في الفنون والأثر لصالح بن محمد الفُلَّاني

 

أرويه عن الشريف حاتم بن عارف العوني وعبد الله بن عبد الرحمن السعد، عن عبد الفتاح بن حسين بن إسماعيل بن محمد طيب رَاوَه المكي الشافعي، عن أحمد بن إسماعيل البرزنجي، عن أبيه، عنه. -ح- وأرويه عاليا عن عبد الفتاح راوه بإجازته لأهل عصره إلى آخر الإسناد.

وأرويه عن عبد الحميد نادر محمد، عن عبد الكريم الحسني الشيخلي المعروف بالصاعقة، عن حسين بن محسن الأنصاري، عن محمد بن ناصر الحازمي -ح- عن الصاعقة، عن النعمان الآلوسي وأخيه أحمد شاكر، عن أبيهما محمود الآلوسي، كلاهما عن عبد الرحمن الكزبري، عنه.

وأرويه بالسند إلى فتح العزيز في أسانيد السيد عبد العزيز عن عمر بن حمدان المحرسي، عن أحمد بن إسماعيل البرزنجي، عن والده، عنه. -ح- وعن عبد العزيز الغماري، عن شقيقه أحمد الغماري، عن المعمر عوض العفري الزبيدي، عن إسماعيل البرزنجي، عنه. -ح- وعن عبد العزيز الغماري، عن أبي البركات عبد الله بن محمد غازي الهندي المكي، عن عبد الرحمن السهارنفوري، عن عبد الله بن عبد الرحمن سراج، عن محمد بن هاشم الفلاني، عنه.

وأرويه بالسند إلى ارتشاف الرحيق من أسانيد عبد الله بن الصديق عن الطاهر بن محمد بن عاشور التنوسي الماكي، عن جده لأمه عبد العزيز بوعتر، عن محمد صالح الرضوي، عن عمر بن عبد الحاكم العطار المكي، عنه. -ح- عن عبد الله بن الصديق الغماري، عن عمر بن حمدان المحرسي ومحمد عبد الباقي الأنصاري اللكنوي ثم المدني وأم البنين بنت عبد الجليل بن سليم الذرا الحنفية ، عن الشهاب أحمد بن إسماعيل البرزنجي، عن أبيه إسماعيل بن زين العابدين البرزنجي، عنه.-ح- وعن عبد الله الغماري، عن محمد بن إدريس القادري الفاسي، عن أبي جيدة بن أبي سعيد الدهلوي، عن أبيه، عن عابد السندي، عنه. -ح- وعن عبد الله الغماري، عن توفيق بن محمد الأيوبي الأنصاري الدمشقي الحنفي، عن ابن خاله محمود بن حمزة الحسيني الحمراوي، عن الوجيه الأهدل، عن جده، عنه.

وأرويه بالسند إلى المعجم الوجيز للمستجيز عن أحمد بن مصطفى الساطي المدني، عن أحمد بن إسماعيل البرزنجي، عن والده، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن توفيق بن محمد الأيوبي الأنصاري الدمشقي الحنفي، عن ابن خاله محمود بن حمزة الحسيني الحمزاوي، عن عبد الرحمن بن محمد بن عبد الرحمن الكزبري، عن أبيه، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن خالد بن محمد بن محمد الأنصاري الحمصي الحنفي، عن بكري بن حامد العطار، عن داود البغدادي، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن الطاهر بن محمد بن عاشور التنوسي، عن جده لأمه عبد العزيز بوعتر، عن محمد صالح الرضوي البخاري، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عباس بن محمد أمين بن أحمد بن رضوان، عن والده، عن أحمد بن إسماعيل البرزنجي، عن أبيه، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عبد الستار بن عبد الوهاب الصديقي الهندي ثم المكي، عن جعفر وأحمد ابني إسماعيل بن زين العابدين البرزنجي، عن والدهما، عنه. -ح- وعن أحمد الغماري، عن عبد القادر شلبي الطرابلسي المدني الحنفي، عن حبيب الرحمن الموسوي الكاظمي الهندي ثم المدني، عن عبد الله سراج، عنه.

وبالسند إلى البحر العميق في مرويات ابن الصديق عن محمد بن جعفر الحسني الإدريسي الكتاني، عن أحمد بن أحمد بناني كَلَّا، عن عبد الغني الدهلوي، عن عابد السندي، عنه.

وأرويه عن محمد علي الصابوني، عن محمد العربي التباني ونجيب سراج الدين ومحمد راغب البطاخ وعلوي بن عباس المالكي ومحمد ياسين الفاداني، عن عبد الحي بن عبد الكبير الكتاني، عن أحمد بن إسماعيل البرزنجي وأبي النصر الخطيب وعبد الجليل برادة، عن إسماعيل البرزنجي، عنه.

وأرويه بالسند إلى محمد ياسين بن محمد عيسى الفاداني، عن عمر بن حمدان المحرسي وزكي بن إبراهيم البرزنجي، ثلاثتهم عن أحمد بن إسماعيل البرزنجي، عن أبيه، عنه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق